نظام الموثق الجزائري
تجربة النظام

إتفاقية إقتناء نظام الموثق الجزائري Notaire.Local

يتضمن هذا العقد البنود التالية طبقا للمادة 106 من القانون المدني (القانون رقم 05/10 المؤرخ في 20 يونيو 2005)

المادة الأولى: يختص المورد بتقديم خدمات معلوماتية تشمل برمجيات وأجهزة.

المادة الثانية: يعتزم الزبون إتاحة الخدمة عبر شبكته المحلية من خلال الخادم المُخصص .

المادة الثالثة: يعتبر الخادم ملكية الزبون قبل وبعد وأثناء تركيب نظام الموثق الجزائري، في ما تعود المكلية الفكرية لنظام الموثق الجزائري لمؤسسة تراكستو سرفس .

المادة الرابعة: قبل إتمام هذا العقد، يكون الزبون قد تحقق من مطابقة الخدمة التي يعرضها المورد، في إطار هذا العقد مع احتياجاته، كما يكون قد تحصل على المعلومات، التوضيحات، والنصائح الضرورية من المورد قبل توقيع هذا العقد.

المادة الخامسة: يخضع هذا العقد للقوانين المعمول بها طبقا للمواد 54، 55، 56، 57، 59، 60، 61 و 106، 107/2 و111 من القانون المدني (القانون 05-10 المؤرخ في 20 يونيو 2005).

المادة السادسة: ويقصد به الإطار التعاقدي المتضمن الجانب الشكلي والموضوعي لبنود العقد، في إطار عقد بيع خادم مخصص.

المادة السابعة: وتتضمن التزامات الزبون وفق المعايير المذكورة في الفقرات التالية:

المادة الثامنة: موضوع العقد

- يحدد هذا العقد الشروط التي تلزم المورد بتقديم الخدمة المتفق عليها إلى الزبون كما هو منصوص عليه في بند "الخدمات" شريطة تسديد الزبون للمستحقات المترتبة عليه والواردة في وصل الشراء كاملة.

- تحدد الخدمات المحددة أدناه سقف الالتزامات التي يلتزم بها المورد بموجب هذا العقد وفق المعايير المذكورة في الفقرات التالي:

- يلتزم الزبون بمنع كل طرف غير مخول له من الوصول الفعلي إلى الخادم المخصص.

- يتصل الخادم المخصص بالشبكة المحلية ويتوفر على الأجهزة والبرمجيات الضرورية من أجل ضمان وصول الزبون بكل أجهزته إلى البرنامج والاطلاع على المحتوى الذي جهزه المورد على الخادم المخصص لهذا الغرض.

- يقر الزبون بأنه على علم بأن إتاحة الخادم المخصص للاستغلال يتم عبر المتصفح وعلى الرابط http://notaire.local أو عنوان البروتكول حسب الشبكة المحلية IP.

- يلتزم الزبون بصفته مكتب موثق محل هذا العقد بمراجعة الإعدادات الافتراضية لنظام الموثق الجزائري، ما يتعلق بموجب التعريفة الرسمية الملحقة بالمرسوم 08-243 المؤرخ في 03/08/2008 المحدد لأتعاب الموثق.

- يقر الزبون بأنه على علم بأن هذا الالتزام محدود ومنوط بكون كل الشبكات الإلكترونية عرضة للاختراقات والثغرات الأمنية حتى ولو كانت تواكب أحدث التطورات والتحديثات التقنية في هذا المجال طبقا لخصوصيات العقد الإلكتروني في هذا الاطار.

المادة التاسعة: كل خدمة إضافية سيما الخدمات المتعلقة بتركيب الأجهزة والشبكات المحلية أو تثبيت التطبيقات خارج جهاز الخادم أو تحديثها تتم بموجب اتفاق منفصل.

المادة العاشرة: إبرام العقد الإلكتروني، عند المصادقة على وصل الشراء الإلكتروني أي بمجرد ما يتم "النقر" على خانة "التأكيد النهائي" على الطلب والتي تعد بمنزلة توقيع خطي، يبرم العقد بين الأطراف بشكل نهائي طبقا لقاعدة العقد شريعة المتعاقدين.

المادة الحادية عشر: المصطلحات التقنية، يقصد بالمصطلحات التقنية بموجب هذا العقد، الكلمات والتعابير المميزة بالخط الغليظ، والمعاني المحددة لها، كما هو وارد في الفقرات التالية:

أ/ الجهاز (الخادم الفعلي) والذي ترد إعداداته في وصل الشراء.

ب/ رخصة البرمجيات التي طلبها الزبون بما فيها رخصة برمجية التي تسمح للزبون بالتحكم في الخادم المخصص عن بعد.

ج/ الخدمات ويقصد بها مجموع الخدمات والإكسسوارات التي يتيحها المورد للزبون في إطار هذا العقد.

المادة الثانية عشر: في حالة الطلبيات المستقبلية والتي تقتضي تعديلا للعقد لأنها تخضع لتطورات تقنية جديدة، آجال جديدة. ومنه لمدى خضوعها لنظام العقود الساري به العمل.

- يتعين على الزبون الاطلاع على أحكام هذا العقد المتاحة على الإنترنت قبل كل طلب جديد.

- تعد السجلات الإلكترونية المحفوظة في نظم المعلومات الخاصة بالمورد في ظروف أمنية جيدة أدلة على التبادلات، الطلبات والمدفوعات التي تمت بين الأطراف.

- ترسل المعلومات التعاقدية إلى البريد الإلكتروني الذي أدرجه الزبون على الموقع ليصادق عليها.

المادة الثالثة عشر: وتشمل خدمات ما بعد البيع على المعايير التالية:

المادة الرابعة عشر: نسبة توافر الخادم

المادة السابعة عشر: الأحكام العامة

حماية المعلومات الشخصية

المادة الثامنة عشر: مجمل العقد

1. كل وثيقة أخرى قد يتبادلها الأطراف لا تملك أي قيمة تعاقدية و لا يترتب عنها أي أثر قانوني وليست ملزمة اتجاه أي طرف من أطراف العقد.
  2. وحده العقد المُعدل الذي يوافق عليه كل الأطراف يمكن أن تنشأ عنه التزامات قانونية.

المعلومات القانونية للمؤسسة المطورة

مؤسسة TRAIXTO SERVICE [DEROUCHE ADBELLAH]

مقرها : 13 تجزئة لافيمي، هواء فرنسا، بوزريعة - الجزائر 16032

RC N° : 16/00-4950740A17