جديد التحديث 2.2.5 لنظام الموثق Notaire.local

1. إضافة شريط المُستجدات

يسمح هذا الشريط بتذكير الموثق برزمانة الإلتزمات والإجراءات، كموثق بدرجة آولى، وكمتعامل إقتصادي كممارس لمهنة حرة، ويشمل هذا الشريط تنبيها عن العلاقات بالهيئات التي ينتمي لها الموثق، سيكون هذا الشريط الخاص بالمتسجدات، كسبيل لإبقاء الموثق على إطلاع دائم بأحدث المتغيرات في بيئة عمله.

2. وصول أسرع لملفات الأرشيف بواسطة قائمة منسدلة مع كل عقد في كل الجداول

يمكن الآن، الوصول بشكل أسرع لملفات العقود وتحميلها بشكل مباشر من أي صفحة من النظام، هذا الخاصية تم الاضافتها في كل الجداول التي تظهر فهرس العقود، وهي عبارة عن قائمة منسدلة للملفات والوثائق التي تم أرشفتها تحت هذا الفهرس.

3. إمكانية تحميل نسخة إحتياطية لكل الملفات وقواعد البيانات

لقد قمنا في هذا التحديث بإضافية إمكانية أخذ نسخة إحتياطية بكل الملفات وقواعد البيانات، بشكل يدوي وحفظها في أي مكان يريده المستخدم، هذا النسخة الاحتياطية يمكن إستراجعها، كما أنها مشفرة ومحمية ولا يمكن الاطلاع عليها إلا بواسطة البرنامج نفسه.

4. إمكانية إضافة إجراء BOAL اثناء فهرست عقد جديد

الآن يمكن تحديد إذا تكفل مكتب التوثيق بإجراء النشر في النشرة الرسمية للإعلانات القانونية من عدمه، الإجراء الذي يتم إحتساب عليه مصاريف إضافية بشكل تلقائي في الوصل السريع، هذا المبلغ قابل للتعديل. إن اخذ هذا الاجراء بعين الاعتبار اثناء الفهرسة سيحسن أداء نظام التنبيهات والأرشيف.

5 – إمكانية تحديد جهة الشهر أثناء فهرست العقد

الآن يمكن تحديد جهة الشهر أثناء فهرست العقود، هذه المعلومة اختيارية شأنها شأن الوديعة، ومسح الأراضي لان لديها تطبيقات خاصة بها تسمح بمعالجة الاجراءات بشكل مستقل لاحقا. للتذكير يحتوي نظام الموثق قاعدة بيانات كل الولايات والمحافظات العقارية بشكل مسبق.

6 – إمكانية تحديد إذا ما كان العقار موضوع العقد خاضع للمسح العقاري من عدمه

يختلف الإجراءات والوثائق بين العقارات الخاصة للمسح من عدمه، يمكن إبتداء من التحديث 2.2.5 أثناء فهرست العقد تحديد ما إذا العقد خضع للمسح العقاري أو لا، هذه المعلومة تجعل النظام أكثر سلاسة في معالجة إجراءات العقد، كما أن تفتح الباب لخصائص إستثنائية سيتم الكشف عنها في التحديثات القادمة.

7 – إضافة إحصائيات دقيقة حول حالة عملية شهر العقود التوثيقية

إظهار احصائيات دقيقة حول عملية شهر العقود، خاصة حساب متوسط مدة إتمام إجراءات شهر لكل محافظة، ما هو إلا بداية الإستغلال الحقيقي لنتائج عرصنة ورقمنة مكاتب التوثيق من إجل النظر بشكل واقعي لمشاكل هذه آلية وتحسينها.

8 – إضافة رزنامة بمختلف إلتزمات المكتب

واحدة من أقوى الميزات التي وضعنا أساسها، وهي رزنامة كاملة بإلتزامات المكتب، اولا كمكتب توثيق، وثانيا كمتعامل إقتصادي … إتجاه كل من مفتشية التسجيل، مصالح الضرائب، الغرف الجهوية، CASNOS، CNAS .. الخ مع ميزة توليد كل الإستمارات بشكل تلقائي مثل G50، G12 ..الخ.

9 – تحسين تجربة المستخدم على الهواتف الذكية واللوحات الالكترونية (Smartphone et tablette)

قمنا في التحديث بشكل خاص بجعل واجهة النظام أكثر إنسيابية وتجاوب مع الشاشات الصغيرة ، خاصة وأننا لاحظنا أن هناك من يفضل تصفح النظام بدرجة كبير من التقريب Zoom، الامر الذي قد يجعل تجربة المستخدم سيءة، إبتداءا من هذا التحديث أعدنا وضع هذا النقطة كأولوية من أجل تجربة مثالية

10 – تطوير الدفاتر اليومية (المكتب، الزبائن)، الارصدة المُرحلة، الموازنة، والارصة الختامية

قمنا في هذا التحديث بتطوير الدفاتر اليومية، ما يجعلها منطقية وسلسلة إلى حد كبير، فتوليد الدفاتر يكون تلقائي لا يحتاج أي تدخل، قمنا أيضاً بإضافة بعض عمليات الصندوق التي كانت مُغفلة سابقاً. كما أنه يأخذ بعين الاعتبار الارصدة الافتتاحية …

11 – اعادة تصميم صفحة اضافة الارصدة الافتتاحية لحسابات الخزينة

لقد قمنا بتحسين خاصية إضافة الأرصدة الافتتاحية، وإظهار أكثر لأهمية هذه الخطوة خاصة بالنسبة المكاتب التي تمارس نشاطها منذ سنوات طويلة، فالحصول على رصيد نظري صحيح يتطلب إدراج كل العمليات وهذا أمر مستحيل، فالأفضل فصل المحاسبة من سنة إلى آخرى، من أجل تبسيط عملية المعالجة.

12 – امكانية تعديل تنسيق حالات ايداع العقود

رغم أن الخاصية تم إدراجها من مدة، لكن في هذا التحديث قم بإظهارها وإضافتها في نفس صفحة طباعة حالة العقود المودعة، حيث يمكن التحكم في تنسيق حالة إرسال العقود بنسختها PDF، يمكن تعديل نوع وحجم الخط، عدد أسطر الصفحة الأولى والثانية، وكذا إرتفاع كل سطر.

13 – تحسين صفحة تحديث الانشطة الاقتصادية

هذه الخاصية أيضاً موجود منذ سنوات في نظام الموثق، لكن لاحظنا أن مكاتب التوثيق لا تقوم بتحديث قائمة التسميات الانشطة الاقتصادية، لهذا في هذا التحديث قمنا بإظهار هذه الخاصية أكثر، وفي الإصدرات القادمة سيكون التحديث تلقائي ومباشر بضغط زر واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.